القهوة "قد تقلل من خطر سرطان البروستات" حسب دراسة أمريكية

آخر تحديث:  الثلاثاء، 17 مايو/ أيار، 2011، 22:47 GMT
فن قهوة اللاتي

مخاطر التعرص إلى الجلطة من جراء شرب القهوة أكبر مقارنة بباقي العوامل

ربطت دراسة أجريت على 50 ألف شخص في الولايات المتحدة بين شرب القهوة وانحفاض خطر الموت جراء الإصابة بسرطان البروستات.

ولوحظ أن من يشرب ستة فناجين أو أكثر من القهوة يوميا، يقل خطر إصابته بهذا النوع من السرطان بنسبة عشرين في المئة.

وارتفعت هذه النسبة إلى 60 في المئة عندما تعلق الأمر بتراجع خطر التعرض إلى الصنف الفتاك من هذا الداء الأكثر انتشارا بين الرجال.

ونصحت الجمعيات المعنية بمكافحة السرطان في بريطانيا إلى التريث في قبول هذه النتائج التي مشرتها مجلة المعهد القومي للسرطان، لأن البراهين التي اعتمدتها لم تتوضح بعد.

وأشارت هذه الجمعيات على الرجال بعدم اعتماد شرب القهوة للوقاية من سرطان البروستات.

اقرأ أيضا

موضوعات ذات صلة

bbc.co.uk navigation

BBC © 2012 البي بي سي غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية

يمكن مشاهدة هذه الصفحة بافضل صورة ممكنة من خلال متصفح يحتوي على امكانية CSS. وعلى الرغم من انه يمكنك مشاهدة محتوى هذه الصفحة باستخدام المتصفح الحالي، لكنك لن تتمكن من مطالعة كل ما بها من صور. من فضلك حاول تحديث برنامج التصفح الذي تستخدمه او اضافة خاصية CSS اذا كان هذا باستطاعتك